محافظ أسوان ورئيس الجامعة يضعا حجر اساس إنشاء مستشفى الإستقبال والطوارئ الجديد

May 18, 2020


قاما مساء  اليوم الاثنين  اللواء /أشرف عطية محافظ اسوان والأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد– رئيس جامعة أسوان بوضع حجر الأساس لإنشاء مستشفي الإستقبال والطوارئ بالمستشفي الجامعي بأسوان على مساحة (1400)  متر مربع

أكد الدكتور/ أحمد غلابعلي ما تشهده المستشفيات الجامعية من تطوير لرفع القدرة الاستيعابية لخدمة مرضي محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد في ظل اهتمام الدولة بصحة المواطن والعمل على تقديم خدمة طبية متميزة من خلال المستشفيات الجامعية .

وأضاف الدكتور/ أحمد غلاب, ان مبني مستشفي الإستقبال والطوارئ يتكون من بدروم ودور أرضي و(4 )أدوار متكررة بمجموع مساحات 8400 متر مسطح وذلك بهدف تدعيم الطاقة السريرية للمستشفي أسوان الجامعي الحالي والذي يبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 450 سرير وبالانتهاء من مبني مستشفي الاستقبال والطوارئ سيكون اضافة جديدة للمنظومة الطبية بالمستشفيات الجامعية باسوان حيث يضم 150 سرير وإضافة إلي مستشفي الباطنة الجديد بقدرة (300) سرير والذي سيتم تشطيبه وافتتاحه خلال شهور وهذا يعطي فرصة كبيرة  لاستيعاب العديد من المرضى في مختلف التخصصات والعمل على تخفيف العبء عن كاهل مرضي أبناء أسوان .

وأوضح اللواء/ أشرف عطية محافظ أسوان أن هناك اهتمام بالمنظومة الطبية من القيادة السياسية في ظل مواجهة فيروس كورونا وأننا نعمل على إنجاز كل ما يقف في طريق تطوير المنظومة الصحية بأسوان.
وأشاد المحافظ بالتطوير الذي تشهده المستشفيات الجامعية بأسوان  والتي ستحقق متطلبات وطموحات المرضى في المستقبل القريب 
وأشار الدكتور/ محمد زكريا عبدالحميد – المستشار الهندسي لجامعة أسوان بأن  مبني مستشفي الإستقبال والطوارئ يتكون من عدة أقسام قسم الاستقبال وقسم عمليات الطوارئ. وعنايات مركزة وإقامة وأشعة ومعامل تحاليل وحدة تعقيم ومغسلة بالاضافة الي جراج ومطعم مركزي. كما يربط بين المستشفى الجامعي ومستشفي الاستقبال والطوارئ الجديد كباري اتصال معلقة لتسهيل نقل المرضي وحالات الإصابة والطوارئ والحوادث وتسهيل حركة تنقل المرضي والأطباء.
وشهد وضع حجر الأساس لانشاء مستشفى الاستقبال والطوارئ الجديد اللواء / أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور/ أحمد غلاب محمد –  رئيس جامعة أسوان والدكتور/ محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب
والدكتور/ مصطفي الطيري وكيل كلية الطب  والدكتور/ أشرف معبد – مدير المستشفيات الجامعية وحسين عبداللطيف أمين عام الجامعة