عقد اليوم الثلاثاء اجتماع اون لاين
بحضور الدكتور / عمرو طلعت – وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبمشاركة الأستاذ الدكتور / أحمد غلاب محمدرئيس جامعة أسوان وذلك لاطلاق وافتتاح معمل هواوي للذكاء الاصطناعي بجامعة أسوان تحت رعاية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
وأكد الدكتور/ أحمد غلاب  محمد – رئيس الجامعة أنه في إطار التحول الرقمي وفي ظل الأزمة التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا يعد الابتكار والتطوير هي الكلمات التي يجب أن تكون في أذهاننا من أجل مخرج فعال من الأزمة العالمية الحالية حيث أن التحول الرقمي خطوة في التغلب على الأزمة الاقتصادية.
ويعد افتتاح أكاديمية هواوي للذكاء الاصطناعي بجامعة أسوان ركيزة اساسية للتحول الرقمي للمؤسسات والشركات كما توفر الا كاديمية معالجة ذكية للبيانات وتهدف أكاديمية هواوي بجامعة اسوان  إلي تزويد الطلاب بأسياسيات المعرفة الذكية والعمل على تنمية المهارات وتحسين قدرات الطلاب الابتكارية لمزيد من خلق فرص الإبداع.
وأعرب الدكتور / أحمد غلاب محمد – عن سعادته بإقامة أكاديمية هواوى في رحاب جامعة أسوان وذلك لخدمة جميع طلاب الكليات بالجامعة والعمل أيضا علي رفع كفاءتهم من خلال الدورات التدريبية المختلفة علي مدار العام الجامعي لتاهليهم للمنافسة في سوق العمل.

وأضاف الدكتور/  أحمد غلابانه ستساهم أكاديمية هواوي في تطوير وصقل مهارات الطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من خلال التدريب العملي الجاد الذي يهيئهم لمواجهة سوق العمل والقدرة علي المنافسة في مجال التحول الرقمي.

وأشار الدكتور/ لؤي – سعد الدين نصرت عميد كلية الهندسة أنه تم إبرام مذكرة تفاهم (MOU) بين جامعة اسوان  وكلية الهندسة وأكاديمية هواوي وذلك خلال شهر يناير ٢٠٢٠، كما تم الاتفاق على إنشاء فرع بجنوب الصعيد ليكون أول أكاديمية لهواوى بجامعة اسوان لخدمة أبناء الجامعة والمحافظة بأسوان. حيث يتم تعليم الطلاب من خلال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والأجهزة الذكية.
كما يوجد أربعة مجالات رئيسية يتم تدريب الطلاب عليها وهى شبكات الاتصالات – تكنولوجيا المعلومات- الأجهزة الذكية – الخدمات السحابية.
وأوضح الدكتور/ لؤي سعد الدين – أن محافظة أسوان تعد ضمن 8 محافظات علي مستوي الجمهورية سيطبق عليها منظومة التحول الرقمي ولذلك  سيكون لدور أكاديمية هواوي  وجامعة أسوان إثر كبير في تخريج كوادر طلابية في مجال الذكاء الاصطناعي  بأسوان.