إنشاء فرع لجـامعة أســوان في توشكي

March 17, 2019


إلتقي وفد من جامعة أســوان برئاسة أ.د/ أحمد غــلاب – رئيس جامعة أســوان بالدكتور/ محمد عبدالعاطي – وزير الموارد المائية والري، لــدراسة إمكانية إنشاء فرع لجامعة أســوان في مشروع توشكي لتكون نـواة لمجتمع عمراني جديد داخل هذا المشروع القومي العملاق.
ضم الوفد الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب – رئيس جامعة أسوان، الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
و صرح ” غلاب ” أن الهدف من إنشاء فرع لجامعة أسـوان في مشروع تنمية جنوب الوادي بتوشكي هو تحقيق أكبر إستفادة من الإستثمارات والبنية الأساسية الكبيرة الموجودة داخل المشروع الكبير، علاوة علي تنمية منطقة توشكي بالكامل بواسطة جامعة أسـوان التي تعتبر بيت خبرة في المحافظة.
وأضاف أنه من المقترح أن يضم فرع الجامعة في توشكي عدداً من الكليات العملية مثل:- ( كلية الزراعة والموارد الطبيعية –  كلية العلوم – كلية هندسة الطاقة – كلية التمريض) حيث أن هذه الكليات سيكون لها مردود مباشر وسريع علي تنمية توشكي.
ومن جانبه أضاف الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان أن وزارة الـري ترحب للغاية بفكرة إنشاء فـرع لجامعة أسـوان في توشكي وسوف توفر كافة الإمكانيات الممكنة لإنشاء هذا الفرع في أقرب وقت، كما سيتم عقد إجتماع آخر مع المسئولين في وزارة الري خلال الأسبوع المقبل لعرض خطة جامعة أسوان لإنشاء هذا الفرع وآليات التنفيذ خلال الفترة المقبلة.