أكد الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب محمد – رئيس جامعة أسـوان، أن عدد الباحثين المسجلين بالدراسات العليا في (الماجستير – الدكتوراة) بجامعة أســوان إرتفع بشكل كبير في الفترة الأخيرة، عــلاوة أيضاً علي وجود (400) باحثاً من الدول العربية بمرحلة الدراسات العليا في كليات الجامعة مما إنعكس بالإيجاب علي إرتفاع تصنيف جامعة أسوان عالمياً، حيث وصلنا مؤخرا إلي أفضل 300 جامعة علي مستوي العالم في التنمية المستدامة وفقا لتصنيف التايمز البريطاني.
جاء ذلك أثناء إفتتاح الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب محمد – رئيس جامعة أســوان فاعليات مؤتمر شباب الباحثين بهدف تشجيع البحث العلمي والإرتقاء بتصنيف الجامعة عالمياً، ويستمر المؤتمر لمدة ثـلاثة أيام  وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الأستاذ الدكتور/ حنان عبدالمنعم عوض – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن عبدالباسط – القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور/ محمد عبدالعزيزعرابي – نائب رئيس المؤتمر.
أضاف “غـــلاب” أن المؤتمر يناقش (55) بحثاً مختلفاً في مختلف العلوم ( الصحية – الطبية  – العلوم الإنسانية – الإجتماعية – تكنولوجيا المعلومات ) وسوف يتم تقييم هذه الأبحاث العلمية ومنح جوائز مالية لأفضل ثلاثة أبحاث. 
ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان، أن المؤتمر يعتبر فرصـة رائعة لكي يقدم فيها شباب الباحثين أبحاثهم المختلفة وطرحها علي المجتمع وتحقيق التواصل مع رجال الأعمال والصناعة للإستفادة من هذه الأبحاث علي أرض الواقع.
مؤكداً أن شباب الباحثيين المصريين لديهم الكثير من القدرات والإمكانيات وبقليل من الإهتمام والدعم يستطيعون رفع إسم مصرعالياً في مصاف الدول المتقدمة تكنولوجياً.
وأشار الأستاذ الدكتور/ محمد عبدالعزيز عرابي، إلي إفتتاح المؤتمر الخامس لطلاب كليات الهندسة في جنوب الصعيد بعنوان ” صعيد مصر في قلب الحدث ” وذلك بالتزامن مع اإفتتاح مؤتمر شباب الباحثين بمشاركة حوالي (500) طالب، ويتضمن هذا المؤتمر مسابقتين في إِنشاء الكباري والروبوت، علاوة علي إفتتاح معرض هندسي علي هامش هذا المؤتمر يتضمن العديد من الأفكار والمشروعات الهندسية الجديدة.