Copyright 2018 - جميع الحقوق محفوظة © جامعة أسوان - مشروع البوابة الإلكترونية

أهداف الكلية

رسالة كلية الطب البيطري- جامعة اسوان هي تخريج اطباء بيطريين اكفاء قادرين على علاج الحيوانات والكشف على الاغذية واجراء بحوث علمية لحماية الثروة الحيوانية وخدمة البيئة.

رسالة الكلية

رسالة كلية الطب البيطري- جامعة اسوان هي تخريج اطباء بيطريين اكفاء قادرين على علاج الحيوانات والكشف على الاغذية واجراء بحوث علمية لحماية الثروة الحيوانية وخدمة البيئة.

رؤية الكلية

تسعي كلية الطب البيطري- جامعة أسوان إلي التميز في مجال العلوم الطبية البيطرية علميا  وبحثيا وذلك بالارتقاء بالعملية التعليمية و بمستوى البحث العلمي وان تكون معتمدةمحلياً ودوليا .

نشر كتابين بالتعاون بين جامعة أسوان وجامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية

 

في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين جامعة أسوان وجامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية تم اليوم الأربعاء نشر كتابين عن الأدب البرازيلي الحديث بالتعاون بين جامعة أسوان وجامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية.

وقد تم إبرام بروتوكول التعاون بين الجامعتين خلال زيارة وفد الجامعة البرازيلية على هامش العام الثاني للأيام الثقافية للغة البرتغالية في إبريل 2016.

يضم الكتابان سلسلة من المقالات التي تم إنتاجها خلال ورشة عمل في جامعة ريو دي جانيرو عن أدب الرحلات والأدب الحديث في البرازيل شارك فيها د. ماجد الجبالي-رئيس قسم اللغة البرتغالية بجامعة أسوان والذي عرض خلالها تجربة تدريس اللغة البرتغالية وآدابها في مصر وريادة جامعة أسوان في هذا المضمار وركز على الروابط التاريخية العربية التي تجمع البرتغال والبرازيل ومصر، وأهمية تدريس اللغة البرتغالية في بناء جسور التفاهم والثقة تمهيدًا للتعاون في مجالات أخرى.
 وكان د. ماجد الجبالي قد شارك في شهر سبتمبر من 2016 في المؤتمر الدولي للغة البرتغالية بمدينة ريو دي جانيرو والملتقي الدولي لدراسي الكاتب البرتغالي إيسا دي كيروس في مدينة ساو باولو. جدير بالذكر أن كلية الألسن بجامعة أسوان لديها حتى الآن القسم الوحيد للغة البرتغالية في مصر والبلاد العربية، في وقت تشهد فيه العلاقات المصرية البرتغالية انتعاشا بعد زيارة رئيس الجمهورية للبرتغال في نوفمبر 2016 وزيارة الأمين العام للأمم المتحدة البرتغالي أنطونيو جوتيريس لمصر هذا الشهر لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين.

ومن المرتقب أن تشهد جامعة أسوان برعاية الأستاذ الدكتور/ عبد القادر محمد عبد القادر-القائم بعمل رئيس الجامعة-العام الثالث للأيام الثقافية للغة البرتغالية في الفترة من 4-5 إبريل المقبل توقيع اتفاقين تعاون مع جامعة ماتو جروسو الفيدرالية البرازيلية وجامعة بورتو البرتغالية بمشاركة سفراء البرازيل والبرتغال وأنجولا وموزمبيق لفتح المجال أمام الدفعات التي سيتم تخريجها لإستكمال دراساتها العليا وتعزيز دمج دراسات هذه اللغة الجديدة في منظومة الدراسات اللغوية الأكاديمية في الجامعات المصرية.

 

ورشة عمل عن تطويرمهارات تدريس اللغة الإنجليزية
الخميس، 24 تشرين2/نوفمبر 2016
بالتعاون بين منظمة NILE TESOL وجامعة أسوان, تقرر عقد ورشة عمل بكلية التربية عن:... Read More...
IMAGE نتيجة الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2016-2017
الثلاثاء، 24 كانون2/يناير 2017
  نتيجة الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2016-2017 :   الفرقة الاولى : (  كشف 1 -... Read More...
IMAGE نتيجة الفصل الدراسي الثانى للفرقة الثانية للعام الجامعي 2016/2017
الإثنين، 29 أيار 2017
    الفرقة الثانية : ( كشف1 - كشف2 - كشف3 - كشف4 - كشف5 - كشف6 ) Read More...
IMAGE تهنئة
الإثنين، 16 أيار 2016
      السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطرى - جامعة أسوان... Read More...
f t g m

أتصل بنا

تليفون :00973483104

فاكس :0973483104

الرقم البريدى :81528

العنوان : كلية الطب البيطرى - جامعة أسوان

بجوار رمز الصداقة - مدخل السد العالى

البريد الإلكترونى :mktbameed_vm@yahoo.com

عدد زوار الموقع

116258
Today
Yesterday
This Week
Last Week
This Month
Last Month
All days
273
306
1297
112717
5250
7711
116258